موقع المجلس:
دعماً لسيادة الشعب والحريات الأساسية والمساواة في الحقوق والعدالة الاجتماعية وفصل الدين عن الدولة وإيران غير نووية، شهدت مدينتا طهران و شيراز يوم الأحد 21 يونيو نشاطات لوحدات المقاومة.
ونظمت وحدات المقاومة في شيراز وطهران سلسلة من الفوتوكولات، عرضت خلالها شعارات مؤيدة لخطة السيدة مريم رجوي ذات النقاط العشر، والتي تشمل الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة بين المرأة والرجل واستقلال القضاء وحقوق القوميات والإثنيات وحماية البيئة والسلام والتعايش الدولي.
وأكدت هذه الفوتوكولات مبادئ إقامة جمهورية تقوم على التصويت الحر والتعددية وسيادة الشعب.
طهران:
فوتوكول بشعار: «المساواة الكاملة بين النساء والرجال في الحقوق السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية، والمشاركة المتساوية للنساء في القيادة السياسية».
فوتوكول بشعار: «قضاء ونظام قضائي مستقل وفق المعايير الدولية، قائم على مبدأ البراءة وحق الدفاع وحق التقاضي وحق المحاكمة العلنية والاستقلال الكامل للقضاة. إلغاء قوانين الشريعة الرجعية ومحاكم الثورة الإسلامية».
فوتوكول بشعار: «الحكم الذاتي ورفع الاضطهاد المزدوج عن القوميات والإثنيات الإيرانية وفق خطة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية للحكم الذاتي في كردستان إيران».
فوتوكول بشعار: «العدالة وتكافؤ الفرص في العمل والأعمال لجميع أبناء الشعب الإيراني».
فوتوكول بشعار: «حماية وإحياء البيئة التي تعرضت للتدمير في ظل حكم الملالي».
فوتوكول بشعار: «إيران غير نووية وخالية من أسلحة الدمار الشامل. السلام والتعايش والتعاون الدولي والإقليمي».
شيراز:
فوتوكول بشعار: «لا لولاية الفقيه. نعم لسيادة الشعب في جمهورية قائمة على التصويت الحر والتعددية».
فوتوكول بشعار: «حرية التعبير، حرية الأحزاب، حرية التجمعات، حرية الصحافة والفضاء الإلكتروني».
فوتوكول بشعار: «ضمان الحريات والحقوق الفردية والاجتماعية وفق الإعلان العالمي لحقوق الإنسان».
فوتوكول بشعار: «فصل الدين عن الدولة، وحرية الأديان والمذاهب».








