موقع المجلس:
اکد قاسم محب علي، وهو احد المدراء السابقین بوزارة خارجية الایرانیة ، بأن النظام الایراني فقد استقلاله السياسي والمالي.
و قال المدير العام السابق لشؤون الشرق الأوسط في وزارت الخارجية لنظام الإيراني، لموقع “ديده بان” رداَ عل سؤال عما إذا كان وضع إيران النفطي مقابل الغذاء جدير بإيران: عندما ذهبت إيران إلى مجلس الأمن بموجب سياساتها النووية، كان ينبغي عليها التفكير حول مثل هذه الأيام. وعندما أصبحت تحت إشراف هذا المجلس وصدور قرار الفصل السابع ضد إيران فقدت استقلالها السياسي والمالي وأصبحت تحت إشراف دولي. حتى الآن، فيما يتعلق باستلام الممتلكات الإيرانية وأموال النفط، لا تملك الحكومة الإيرانية سلطة اتخاذ القرار، ولكن مع الاتفاق الدولي، تستخدم الحكومة الإيرانية هذه الأموال.
وبخصوص الاتفاق بين الولايات المتحدة ونظام الملالي، قال إن اتفاقية أكبر بين إيران والولايات المتحدة أشبه بإشاعة. من غير المرجح أن يتم التوصل إلى اتفاق بعد الانتخابات الأمريكية.








