الکاتب – موقع المجلس:
بدأ اليوم الثالث من تجمعات المعلمين الشاملة الاثنين 13 ديسمبر في عشرات المدن الايرانية . ونظم المعلمون في طهران مظاهرة حاشدة أمام مجلس شورى الملالي و طالبوا بالافراج عن المعلمين المسجونين.
و اضافة على طهران نظم المعلمون في تبريز و اصفهان وشيراز ويزد، وكرمانشاه، والأهواز، وكرمان، وقم، وإيذه، وياسوج، وبابل، وليكك (بمحافظة كهكيلويه وبوير أحمد)، وساري (مازندران)، وكناوه، وسقز، ومريوان، وجم (بوشهر)، وشيراز، ونور آباد وممسني، وشهركرد، و كثيرمن المدن الأخرى.
اليوم#الاهواز
تجمع #المعلمين و #التربويين#انتفاضة_الشعب_الإيراني
#الشعب_يريد_إسقاط_النظام pic.twitter.com/dobGqneu4s— منظمة مجاهدي خلق (@Mojahedinar) December 13, 2021
إن طلب المعلمين المزاولين هو تنفيذ خطة تصنيف الرتب بنسبة 80٪ من أعضاء هيئة التدريس ومطلب المعلمين المتقاعدين هو تعديل الرواتب. ويطالب المعلمون بالقضاء على التمييز ولهم العديد من المطالب الأخرى.
وبدأ المعلمون إضرابًا في أكثر من 110 مدينة في إيران يوم اول أمس احتجاجًا على الظروف المعيشية المتردية وتدني الرواتب. وطالبوا بالإفراج عن المعلمين والتربويين المسجونين وشددوا على ضرورة استمرار الاحتجاجات.
اليوم الإثنين 13 ديسمبر،تجمع #المعلمين و #التربويين في #قزوین
و #تبريز و العدید من المدن#انتفاضة_الشعب_الإيراني
#الشعب_يريد_إسقاط_النظام pic.twitter.com/DAVkTDZw95— منظمة مجاهدي خلق (@Mojahedinar) December 13, 2021
تجمع #المعلمين والتربويين في #شیراز
تجمعت اليوم الإثنين 13ديسمبر ، مجموعة من المعلمين والتربويين في شیراز أمام المديرية العامة للتربية#معاقل_الانتفاضة#وحدات_المقاومة pic.twitter.com/ApZBZX1ui9— منظمة مجاهدي خلق (@Mojahedinar) December 13, 2021
وحمل المعلمون في اعتصامهم منشورات كتب عليها: “التعليم المجاني حق لجميع الطلاب”، و”مكان المعلم ليس سجنًا”، و”يجب إطلاق سراح المعلم السجين”، و”الإضراب، التجمع، التنظيم حقنا غير القابل للتصرف”، و”العدالة في التعليم، تنفيذ قانون تصنيف الرتب”، و”تصنيف الرتب حقنا غير القابل للتصرف”، و”المعلم يقظ ويكره التمييز”، و”المعلم يحتج على التمييز والظلم والفقر”.
سبق وأن قالت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية، إن المعلمين الأحرار المنتفضين في أرجاء إيران يعكسون بهتاف “المعلم يموت ولايقبل المذلة”، و”لم يشهد شعب كل هذا الظلم قط” نداء عموم الشعب الإيراني الناقم والرافض لاضطهاد الملالي. وأن خامنئي ورئيسي يهدران بحكومة إرهابية من عناصر الحرس والتعذيب ثروات الشعب الإيراني في إنتاج القنبلة والصواريخ والطائرات المسيّرة ويبقون المعلمين وشرائح أخرى من الشعب الإيراني تحت خط الفقر، مؤكدة أن الانتفاضة والثورة هي الطريقة الوحيدة لمواجهة ظلم واضطهاد الملالي وأن الفقر والفساد والغلاء والتمييز والاضطهاد يتم إنهائه بإمحاء كامل الدكتاتورية الدينية وتحقيق الديمقراطية وحكم الشعب الإيراني.








