معالي اد.ملكرت ممثل الامين العام للامم المتحدة المحترم تحية طيبة
نيابة عن اثني عشرة ألف محامي وحقوقي عراقي نعبر عن شجبنا واستنكارنا لما قامت به الليلة الماضية قوات الفوج العراقي المكلف بحماية أشرف ظاهرياً من حملة على سكان المخيم في اطار الدعم لعناصر مرسلة من قبل النظام الايراني تحت غطاء عوائل وهم يواصلون منذ قرابة 70 يوماً اطلاق الاساءة والاستفزاز ضد سكان أشرف.
ان قيام القوات العراقية بمهاجمة سكان اشرف ليلة امس تأتي بناءا على اتفاق بين الحكومة الايرانية ونوري المالكي رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولاياتها وان صيغة هذا الاتفاق تتمحور في دعم نظام الملالي للمالكي في تشكيل الوزارة مرة اخرى على ان يقوم بطرد سكان اشرف من العراق.
ان مسؤوليتكم القانونية تحتم عليكم التدخل فورا لغرض وقف هذه الاعمال الهمجية ضد سكان مشمولين بالقوانين الدولية ولا يخفى على معاليكم من ان هذا التوقيت ينسجم وتصريحات الرئيس الايراني حول تشكيل الحكومة العراقية من الائتلاف الشيعي المدعم ايرانيا دون اعتبار للاستحقاقات الانتخابية شريطة إنهاء تواجد سكان اشرف. ان هذه الجريمة تعد من جرائم الحرب لان الاعتداء الغاشم وقع على مدنيين مشمولين بأحكام اتفاقية جنيف الرابعة . ونذكر معاليكم بأهتمام الامين العام للامم المتحدة معالي بان كي مون بسكان اشرف حسبما ورد في تقريره المقدم الى مجلس الامن.
اننا نطالب بضرورة ان تتولى الامم المتحدة بحماية سكان اشرف حسب بنود الميثاق لكون ان الحكومة العراقية لا تمتلك الحيادية وان ولائها الى حكومة طهران قد افقدها كل معاني الحيادية وذلك قبل أن تحدث كارثة أخرى على غرار ما حصل من مذبحة بحق سكان أشرف في 28 و 29 تموز الماضي. مع التقدير
تجمع الحقوقيين المستقلين
للدفاع عن حقوق الانسان في العراق
16- نيسان (أبريل) -2010
اننا نطالب بضرورة ان تتولى الامم المتحدة بحماية سكان اشرف حسب بنود الميثاق لكون ان الحكومة العراقية لا تمتلك الحيادية وان ولائها الى حكومة طهران قد افقدها كل معاني الحيادية وذلك قبل أن تحدث كارثة أخرى على غرار ما حصل من مذبحة بحق سكان أشرف في 28 و 29 تموز الماضي. مع التقدير
تجمع الحقوقيين المستقلين
للدفاع عن حقوق الانسان في العراق
16- نيسان (أبريل) -2010








