بغداد/ رشا المندلاوي/ هاجمت الناشطة العراقية نسرين الحطاب الحكومة العراقية لانتهاكها حقوق الانسان في مخيم ليبرتي,مؤكدة ان الحصار الطبي المفروض على اللاجئين في هذا المخيم حلقة من حلقات المؤامرة لابادة هؤلاء.
وقالت الحطاب في تصريح خاص ان”حرمان ساكني مخيم ليبرتي من الرعاية الصحية يمثل جريمة بحق الانسانية وانتهاك صارخ لحقوق الانسان”.
واضافت ان”منع وصول هؤلاء السكان ومرضاهم الى المستشفيات عملية تبعث على الاشمئزاز ولايمكن تقبلها باي حال من الاحوال”,موضحة ان”الحصار الطبي تم تطبيقه في المخيم باوامر من النظام الايراني الذي يحاول جاهدا الى ابادة هؤلاء من خلال ذلك”.
وتابعت الحطاب ان”قضية هؤلاء اللاجئون لايمكن حلها بواسطة العنف والقتل والحصار الطبي والغذائي وانما من خلال الحوار الشفاف”.
ولفتت الى ان” الحكومة العراقية ترفض أي حوار سلمي وعبر القنوات القانونية بهذا الجانب لانها تعلم ان النظام الايراني يرفض ذلك”,محذرة في الوقت نفسه من”مواصلة الحصار الطبي ضد هؤلاء لان المجتمع الدولي سيتحرك قريبا بهذا الخصوص”.








