
راما یاد.. دعم انتفاضة الشعب الإيراني
كتبت وزيرة حقوق الإنسان الفرنسية السابقة راما ياد، مقالا في هافينغتون بوست بشأن انتفاضة الشعب الإيراني ودور المرأة الإيرانية جاء فيه:
الحركة التي اندلعت في 28 كانون الأول / ديسمبر الماضي اتخذت بسرعة كبيرة ، منحاً سياسياً للمطالبة بنهاية الاستبداد وكل الأجنحة الحكومية التي تساعد إدامة هذا النظام.
مما لا شك فيه أن النساء لعبن دوراً لافتا في هذه الانتفاضة الشعبية التي بدأها المواطنون في مدينة مشهد، ثاني أكبر مدينة في البلاد، وانتشرت كالنار في الهشيم نحو 140 مدينة.
وأضافت راما ياد: عُقد في باريس في شباط / فبراير الماضي مؤتمر بهذه المناسبة. انه كان مظاهرة هائلة لتضامن لافت من ناشطات بارزات من جميع أنحاء العالم مع المرأة الإيرانية المقاومة ومع مريم رجوي . وكان هذا الدعم إشارة قوية لأهداف النساء الإيرانيات داخل البلاد،
اللاتي يناضلن من أجل حرياتهن. إنها معركة النور التي يجب على الديموقراطيين في جميع أنحاء العالم دعمها. لا يحوز لفرنسا أن تظل غير مبالية بهذه الصرخة للاستغاثة. . يجب أن تبدأ بالعمل على ضمان إطلاق سراح المحتجين المسجونين.








