مريم رجوي الرئيسة الجمهورية لإيران المستقبل

مريم رجوي

اجتماع إيران حرة 2023: إلى الأمام نحو جمهورية ديمقراطية

المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

ماتثير الإعجاب بشأن مجاهدي خلق

أحدث الاخبارأحدث الاخبار: ايران والعالمالسعودية تعلن قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران

السعودية تعلن قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران

وزير الخارجيه السعودي عادل الجبيرالرياض – «الحياة» : ردت السعودية بحزم على الاعتداء التي تعرضت له سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد فجر أمس (الأحد)، وقررت قطع علاقاتها الديبلوماسية مع إيران اليوم (الأحد)، وطلبت من جميع أفراد الديبلوماسية الإيرانية والمكاتب التابعة لها أراضي المملكة خلال 48 ساعة.
وأعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في وقت متأخر من مساء الاحد، أن بلاده قررت قطع العلاقات الديبلوماسية مع إيران، رداً على الاعتداء الذي حصل للديبلوماسييها في طهران، وأيضاً التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للسعودية، مشيراً إلى أن «السلطات الإيرانية سهلت عملية الاعتداء».

وقال الجبير في المؤتمر الصحافي الذي نقلته قناة «الاخبارية» السعودية، إن «المملكة ترفض التعامل مع دولة راعية للإرهاب والطائفية»، موضحاً أن بلاده «تصدت للتدخل الإيراني في اليمن، واكد حرص المملكة على التصدي لأي تدخل في أي دولة عربية أخرى». في حين أعلنت الخارجية السعودية عن وصول بعثتها الديبلوماسية من إيران إلى مدينة دبي في الإمارات.

وكان متظاهرون إيرانيون قاموا بالاعتداء على السفارة السعودية في طهران فجر اليوم وإضرام النار فيها، وأيضاً هدد مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي المملكة بأنها ستواجه «انتقاماً إلهيا»، إثر إعدام المملكة 47 إرهابياً.