انتفاضة ذكرى 9 تموز -بيان رقم 5أفاد تقرير نشرته قيادة التنظيمات الاجتماعية لمنظمة مجاهدي خلق داخل ايران بان الافًا من الشبان في طهران في نزلوا في الشوارع لتنظيم مسيرات لاحياء الذكرى العاشر لانتفاضة 9 تموز وذلك انطلاقًا من مختلف المناطق باتجاه شارع ”انقلاب ” وساحة ”انقلاب“. وقد بدأت فعلا الاشتباكات والمواجهات بينهم و بين قوات القمع.
وفي الوقت الذي كان فيه المتظاهرون يرددون شعار ”الموت للدكتاتور” هاجمتهم قوات البسيج والاخرى مكافحة الشغب مستخدمة الهراوات والغازات المسيلة للدموع.
وتجمع الآلاف في ساحة فردوسي وانطلقوا باتجاه ساحة ”انقلاب” وجامعة طهران عبر الطرق الفرعية بسبب اغلاق الشوارع من قبل قوات الامن الداخلي. وجلس مئات من المواطنين على الارض في شارع 12 فروردين.
امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
9 يوليو/ تموز 2009
امانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية
9 يوليو/ تموز 2009








