نقلا عن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية NCRI بثت قناة “الحدث” تقريرا عن استخدام النظام الإيراني سفاراته للاعمال الإرهابية في العالم:
حقائبهم الدبلوماسية تختلف…فسفاراتهم في اكثر من بلد مضيف مجرد ستار عازل لمواقع تخطيط للارهاب ومطاردة المعارضة وفق تقرير المجلس الوطني للمقاومة الايرانية NCRI بعنوان “إيران تضاعف الإرهاب والاضطرابات” …
وهو يعرض كذلك لتدخلات طهران في العراق و سوريا و لبنان و اليمن . التقرير اوضح ان ايران حولت سفاراتها في بلدان عدة من النمسا مرورا بالبانيا الى العراق لمراكز تخطيط وتسيير انشطة ارهابية عبر عدد من أجهزة الدولة في الخارج وبينها الحرس الثوري وفيلق القدس ووزارة الاستخبارات والأمن .. ومن أمثلة المجلس عن ارهابيين ايرانيين يلبسون الزي الدبلوماسي .. خبير المتفجرات “اسد الله اسدي” مستشار في السفارة الايرانيه في فيينا … ألقت السلطات الالمانية القبض عليه في يوليو الماضي بتهمه التدبير لهجوم بسيارة مفخخه على تجمع ضخم لأعضاء المجلس الوطني بالقرب من باريس. غلام حسين محمدي نيا كان رئيساً للإدارة العامة الدولية في وزارة المخابرات …
عين منذ عام الفين وستة عشر سفيرا في ألبانيا … هو من ضباط قسم الاستخبارات الخارجية ويتولى قيادة أنشطة إرهابية ضد منظمة مجاهدي خلق PMOI في ألبانيا. اما عراج مسجدي السفير الإيراني في العراق فهو مستشار قاسم سليماني قائد فيلق القدس . يسيطر على ميليشيات شيعية مختلفة في العراق وكل العمليات هناك كانت بأوامر صادرة عنه.. كذلك رضا أميري مقدم رئيس وحدة العمليات التابعة لوزارة الاستخبارات …ويشكل المفتاح الرئيسي للعمليات الارهابية للنظام الإيراني في اوروبا والولايات








