الإثنين,30يناير,2023
EN FR DE IT AR ES AL

مؤتمر إيران حرة 2021

مريم رجوي الرئيسة الجمهورية لإيران المستقبل

مريم رجوي

مريم رجوي: كارثة كورونا في إيران- يجب القيام بحماية الشعب الإيراني وصحته وأمنه ومستقبله

ماتثير الإعجاب بشأن مجاهدي خلق

رسالة بمناسبة حلول السنة الإيرانية الجديدة

المکروهون إلا في العراق

الملالي الخميني و علي خامنئى
دنيا الوطن – ليلى محمود رضا: واحدة من أهم معالم العراق بعد الاحتلال الامريکي و إستشراء النفوذ الايراني فيه، هو إن المسؤولين الايرانيين يدخلون و يخرجون من العراق کما يشاؤون وکما يقول المثل المصري کأنها”وکالة من غير بواب”، بل وإن البعض منهم ليس يدخل و يخرج کما يشاء وإنما يصدر الاوامر و التعليمات أيضا الى المسؤولين ليس في الاحزاب و الميليشيات العراقية وانما أعلى من ذلك بکثير!

الانباء، نقلت بأنه قد رفع النائب الالماني السابق، فولکر بيك، شکوى قضائية ضد رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران، آية الله محمود هاشمي شاهرودي، الذي يرقد للعلاج بأعد مشافي المانيا، وطالب بتوقيفه و محاکمته بتهم جرائم قتل و جرائم ضد الانسانية، وأصر بيك على أن الحکومة الالمانية لاينبغي أن تمنح الحصانة الدبلوماسية لشاهرودي.

هذه الشکوى، ومواقف أخرى مماثلة من جانب دول العالم ازاء قادة و مسؤولي نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، تبين بأنهم صاروا مطاردين وإن ماقد إرتکبوه و يرتکبونه بحق أبناء الشعب الايراني من جرائم و إنتهاکات فظيعة في مجال حقوق الانسان، لم تعد قضية داخلية إيرانية خصوصا بعد الانتفاضة الايرانية الکبيرة التي لفتت أنظار المجتمح الدولي الى الجرائم الواسعة التي يرتکبها هذا النظام بحق الشعب الايراني، ولاريب من إن قادة و مسؤولي النظام صاروا يتخوفون من السفر الى خارج إيران بحد أن صاروا متيقنين من إن أصدقاء الشعب الايراني و المقاومة الايرانية صاروا يقفون لهم بالمرصاد.

لايجب أن يتم السماح من الان فصاعدا للقادة و المسؤولين الايرانيين ولاسيما قائد فيلق القدس الارهابي، قاسم سليماني و ضباطه المجرمين بأن وودخلوا و يخرجوا من الحراق کيفما و وقتما يشاؤون، ويجب أن تبادر الجهات العراقية المختصة لإتخاذ موقف حازم و حاسم بهذا الصدد قبل أن تثار هذه المسألة على الصعيد الدولي، خصوصا وإنها وفي ظل الظروف و الاوضاع المستجدة و الطارئة بعد الانتفاضة الايرانية، قضية قابلة للطرح أکثر من أي وقت مضى، خصوصا وإن العديد من الشخصيات الايرانية التي دأبت على الدخول بصوة مستمرة الى العراق و التجول فيه، مشبوهة حلى الصعيدين الاقليمي و الدولي بل وأن نماذج نظير المجرم قاسم سليماني، مطلوب دوليا کإرهابي، وإنه قد جاء الوقت المناسب لإتخاذ مواقف عملية مناسبة تحد من إستغلال النظام الايراني لنفوذه في العراق و قيامه بإرسال مسؤولين مشبوهين له من أجل تنفيذ مخططات مشبوهة ضد العراق أو دول أخرى.