الأربعاء,30نوفمبر,2022
EN FR DE IT AR ES AL

مؤتمر إيران حرة 2021

مريم رجوي الرئيسة الجمهورية لإيران المستقبل

مريم رجوي

مريم رجوي: كارثة كورونا في إيران- يجب القيام بحماية الشعب الإيراني وصحته وأمنه ومستقبله

ماتثير الإعجاب بشأن مجاهدي خلق

رسالة بمناسبة حلول السنة الإيرانية الجديدة

أحدث الاخبارأحدث الاخبار: أخبار أشرف وليبرتياليوم الاول بعد المائة من الصمود في ليبرتي

اليوم الاول بعد المائة من الصمود في ليبرتي

وكالة سولاپرس –  الصالحي حسيب الصالحي………. من حق العالم ليس أن يتعجب وانما يذهل من الصمود الاسطوري الذي يبديه مضربوا ليبرتي و من معهم من 8 دول اخرى عندما يدخلون يومهم الاول بعد المائة من دون أن ينثني لهم شئ من عزمهم او إرادتهم الفولاذية، وهذا مادفع بالکثيرين لکي ينضمون يوما بعد يوم الى هذا الاضراب الذي يطالب بالافراج عن الرهائن السبعة المختطفين و توفير الامن لمخيم ليبرتي.

النظام الايراني الذي حاول جاهدا و عبر مختلف الطرق و الاساليب و بواسطة حکومة نوري المالکي أن يؤثر على العزم الفولاذي لهؤلاء المناضلون من أجل الحرية و المستقبل الارقى لشعبهم و بلدهم و بذل المستحيل لإرکاعهم سوائا عن طريق الهجمات الدموية او عن طريق الحصار الدوائي اوالغذائي او الحرب النفسية او قطع الماء و الوقود و الکهرباء، لکنهم ظلوا صامدين و مقاومين بکل بسالة و رفضوا الانصياع لمنطق الذل و الخنوع و إرتضوا بخيار العز و الاباء فهم ليس بمقدورهم أبدا أن ينسوا بأنهم قدوة لشعبهم و من کان قدوة فعليه أن يکون في مستوى الامانة وان سکان أشرف و ليبرتي قد أثبتوا على الدوام أنهم أهل لها. هذا الاضراب البطولي الذي يعکس ملحمة إنسانية فريدة من نوعها تثبت بأن إرادة الاحرار أقوى بکثير من کل سجون و قيود و إرهاب و قمع الانظمة الاستبدادية، وان إستمراره الغريب من نوعه قد دفع بنظام الملالي و حکومة الملالي لکي يراجعا حساباتهما بعد أن کانا في البداية يستخفان بالموضوع ظنا منهما بأنها مجرد سحابة صيف و ستمضي لشأنها، لکن إستمرارها قد أکد العکس تماما ولاسيما بعد أن لفت أنظام العالم الى القضية برمتها و بعد أن نجحوا من خلال صمودهم هذا أن يدفعوا أقوى دولة في العالم لکي تطرح قضيتهم عند زيارة المالکي لواشنطن وهو مايعتبر نصر سياسي باهر لهم يثبتوا من خلاله کونهم رقم صعب جدا في المعادلة الايرانية ليس بالامکان أبدا تجاهلها. المضربون الذي رفضوا کل العروض و أصروا على الاستمرار في موقفهم و عدم التنازل عنه إلا بالاستجابة لشرطهم الاساسي وهو الافراج عن الرهائن السبعة المختطفين، صاروا مصدر أمل و إلهام للشارع الايراني بعد أن قضوا کل هذه الفترة الطويلة في إضرابهم البطولي وان النظام الذي أراد من خلال هجومه في الاول من أيلول/سبتمبر الماضي إسکات و إخماد صوت الحق من أشرف و ليبرتي، يجد اليوم نفسه أمام تأثيرات سکان أشرف و ليبرتي في عقر داره و کما يقول المثل فإن السحر قد إنقلب الساحر.